الثلاثاء، 25 فبراير 2014

حتى تفهم الدولة الاسلامية تغريدات لابي عبيدة الغريب


تغريدات هامة حول الدولة الاسلامية يكتبها الشيخ ابو عبيدة الغريب احد قادة الجهاد في الشام
1-يسأل بعض اخواننا أو يتسائل هل جماعة الدولة عميلة للنظام أو مخترقة من ايران لأن أغلب أفعالها تخدم النظام..؟
2- -الذى اراه وحتى لانرجم بالغيب أن موضوع الأختراق ليس عليه دليل وبينة ظاهرة على موضوع العمالة أو أختراق..
 3--ولكن حتى نفهم لماذا كل اوأغلب أفعال جماعة الدولة تخدم النظام وأعداء الدين فسأروى ما رأيته منهم دون ظلم أو بغى..
4- -جماعة الدولة ترى أنها الوحيدة فى الساحة التى تسعى لأقامة دولة أسلامية وغيرها أما مرجىء أو سرورى أو عميل أو اسير لسايكس بيكو..
5- -لذلك ترى أنها لو أزيحت من الشام مثلا فستسقط الثمرة فى يد الخونة والعملاء الذين يتلبسون بلباس الأسلام فالأفضل أن تبقى مع العدو الواضح كفره.
6-  -حتى لايلومها أحد فى قتالها فأن يحكم الشام النصيرية خيرا من أن تحكمها الصحوات فى عرفهم لأن النصيرية كفرهم واضح وقتالهم بينما الصحوات مستتره
7-  -لذلك هى ترى أنها لو أزيحت من الشام فلن تقام الشريعة فى الشام على يد الصحوات بقيادة جبهة النصرة لذلك تتبع أسلوب عليا وعلى أعدائى..
8-  -وعلى استعداد أن تفعل أى شىء يساعد فى تمكن أى جماعة أخرى غيرها شعارهم فى ذبك (أما نحن وأما النصيرية)
 9-ويعلم الله أننى لا اظلمهم وهذا فعلا واقعهم والأمثلة كثيرة نضربها حتى لا يظن أحد أننا نتجنى عليهم
10 -  أقرب مثال على ذلك لما طردوا من حلب هددوا من أنساحبهم من الثغور رغم علمهم أن النصيرية سيستلون ذلك ولكن(على وعلى أعدائى).!!
11-  -يتسائل البعض هم أعتدى عليهم ويجب أن يقاتلوا من يقاتلهم ومن حقهم الدفاع عن أنفسهم وانهم أضطروا لترك الثغور أضطرارا وليس كما ذكرت..
12-  -أقول لهم لو صح ماتقولون فكان بأمكانهم أكثر من بديل مثل ان يطلبوا من أحدى الجماعات الأستلام للثغور حتى لا تسقط وتذهب تدفع عن نفسها..!
13-  فبعد أخراجهم من الكثير من المناطق وأنحصراهم فى الشرقية وأجزاء من حلب رأوا أن نهايتهم أقتربت فسعوا لخنق الثورة ووأدها ..
14-  لذلك لا أستبعد أن استبعد أن يكونوا وراء التفجيرات التى تستهدف المعابر الحدودية لتجبر تركيا على غلقها ولامانع من بيان هزيل بنفى الصلة..
15-  أمراء الدولة لا ينفون عن أنفسهم هذا الفكر فالعدنانى فى خطابه المشؤم (فذرهم ومايفترون) على ما أذكر ذكر أن المشاريع فى الشام 3 أنواع
16-  المشروع الأول دولة ديمقراطية والثانى أسلامية بغلاف سايكس بيكو والثالث مشروع الدولة الأسلامية فى العرق والشام..
17-  -فأن فشل مشروع الدولة الأسلامية فى العراق والشام فالمشاريع الأخرى هى مشاريع طاغوتية وجب وأدها والقضاء عليها..
18-  فكما قلت لكم أخوانى أنهم ليسوا عملاء ومن يدعى عمالتهم فعليه بالبينة،وألا فهى عقولهم السقيمة االتى أتت على الجهاد وأهله..
19-  -وبما أن الأمر بالامر يذكر فأنا لا أراهم خوارج،صحيح فيهم بعض صفات الخوارج ولكن أطلاق لفظ خوارج عليهم يحتاج عدة ضوابط..
20-  حتى نطلق عليهم لفظ الخوارج يجب ان تتوافر فيهم أحدى أساسيات أو اركان منهج الخوارج مثل:1-التكفير بالكبيرة2-الاصل فى الناس الكفر
21-  -أو تكفير الصحابة،أما باقى الصفات كقتل اهل الاسلام وترك اهل الأوثان أو التساهل فى التكفير أو التساهل فى الدماء فكلها من مظاهر الغلو ..
22-  -لذلك الصحيح انهم غلاة بغاة وجب كسر شوكتهم وكف أذاهم عن المسلمين أما كونهم خوارج فبصراحة لا أرى ذلك..
23-  ومع هذا لا انكر على من يراهم خوارج ،وما ذكرته رؤيتى الخاصة فيهم والله أعلى وأعلم..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق