الاثنين، 7 يوليو 2014

سنة هابيل لا تنفع مع الخوارج يا صحاب الورع البارد



سنة هابيل لا تنفع مع الخوارج يا أصحاب الورع البارد
بقلم : احمد ابو فرحة
قال تعالى : " لئن بسطت الي يدك لتقتلني ما أنا بباسط يدي إليك لأقتلك إني أخاف الله رب العالمين * إني أريد أن تبوء بإثمي و إثمك فتكون من أصحاب النار و ذلك جزاء الظالمين * فطوعت له نفسه قتل أخيه فقتله فأصبح من الخاسرين ) 27 – 30 من سورة المائدة
ترينا هذه الآيات الكريمة ورع هابيل عندما رفض قتل أخيه قابيل بسبب حسده له عندما تقبل الله قربان هابيل و لم يتقبل قربان قابيل . و ضرب هابيل أروع الأمثلة في الورع و البعد عن فتنة القتل و الله يقول أن قابيل جزاءه الخسران المبين .
ورع هابيل  لم يكن لأجل إقامة دين أو ضمن مشروع رباني قضى في سبيله آلاف الشهداء و الجرحى و المعتقلين , ذلك المشروع الذي تصفيه داعش باحترافية عالية و ما قتلتهم داعش من الجهاديين بسنة و نيف يفوق ما قتلتهم أمريكا في سنوات . مشروع تكالب عليه الشرق و الغرب بعدده و عتاده و عدته و ما نال منه . لكن الخوارج نالوا منه و يصرون على إنهائه .
يقاتل الداعشي بعقيدة خارجية قوية , مفادها ان كل من ليس معي فهو صحوجي عميل سأتلذذ في جز رقبته , في المقابل , نجد كثيرا من المقاتلين و الجند يقولون : إخواننا قد بغوا علينا !! أو هم جماعة جهادية لكن لهم أخطائهم !! ربنا يصلحهم !!
أبشركم فهذا ليس ورع , هذه سذاجة و حمق . الداعشي يعتبر من سواه مرتد , و من سواه "يتورع" في قتاله أو بنعته بالخارجية !! إنهم لا يكفرون بالكبيرة !! خرجوا على من ؟ ! ما سر هذه الفتوحات العظيمة !! فيرجع الشك الى قلب هذا المسكين : ربما هم على حق !!
أي حق ؟ حق تهجير آلاف العائلات من دير الزور ليناموا في العراء بشبابهم و نسائهم و أطفالهم و عجائزهم ؟؟ حق ذبح المجاهدين المخالفين من الوريد إلى الوريد و التباهي بهذا بنشر الفيديوهات  ؟ حق ترك النظام النصيري باتفاق ضمني ان اتركني اقتل المخالفين و سأتركك دون قتال ؟ حق تعذيب الناس بطرق وحشية لم تعرفها القرون الوسطى بكل ظلاميتها ؟ ام حق اغتصاب حق الأمة في إعلان خلافة على منهاج العبوة و الفتوة دون استشارة احد من ثقات الأرض ؟ أي حق تتكلمون عنه يا مترددين ؟ و الله ان عمل وحشي واحد قامت به هذه العصابة كفيل بحربها حرب خوارج . لقد فعل الخوارج الأوائل فعلة جعلت علي يستأصلهم , عندما قتلوا زوجة خباب بن الارت و بقروا بطنها . لكن خوارج اليوم فعلوا الأفاعيل الأكثر بطشا من حادثة قتل زوجة خباب , لكن ,, لا علي لهم !!
هل هم خوارج ام ليسوا خوارج ؟؟ الجواب سهل . يا ليتهم خوارج . يا ليتهم بصدق الخوارج الاوائل , و يا ليتهم بوضوح الخوارج الاوائل . هؤلاء الدواعش أكثر شرا من الخوارج . لكننا نقول خوارج لانه لا يوجد في عقيدة السنة جماعة قريبة إلى أوصافهم مثل الخوارج , نقولها تقريبيا .
لقد انتصر بعض مئات من الدواعش على آلاف المجاهدين بسبب قوة عقيدة الدواعش إن من يقابلهم صحوات , و بسبب ضعف عقيدة المجاهدين في موضوع الخوارج , فالغالبية مترددة خوارج أم لا ؟ سذاجة و سطحية . مثل هؤلاء لا يستحقون ان يحملوا مشروعا عظيما لبناء او إرجاع خلافة راشدة . مثل أولئك يدعون ورعا أكثر من النبي صلى الله عليه و سلم نفسه حينما قال اقتلوهم قتل عاد . عندما أباد شأفتهم علي لم يسأل كل واحد منهم عن عقيدته على انفراد , فقد يكون منهم (أي الخوارج ) من هم أكثر تدينا من كثيرين من جند علي , لكن علي حاربهم لأنهم آذوا المسلمين و سفكوا دمائهم و حاربهم كمنهج متكامل  , و لم يحاربهم لأنهم يكفرون بالكبيرة . بالعكس , أعطاهم مجالا أن يكونوا بين المسلمين بهذا الفكر , لكن عندما رآهم صالوا على المسلمين و قتلوهم  استأصلهم عن بكرة أبيهم. فموضوع الخارجية مرهون بقتل المسلمين و قد تحقق هذا بالدواعش .
و لعل القصور في موضوع الخوارج يكمن في ثغرة من ثغرات التيار الجهادي , انه سمح لأنصاره برمي المخالفين بالإرجاء التي هي عكس الخارجية , و لكثرة رمي المخالفين بالخارجية للتيار الجهادي , تشكل في اللاوعي الجمعي النفسي الداخلي لمنتسبي التيار أن هذه الكلمة مرتبطة بالمرجئة الذين يرمون المجاهدين بالخوارج . و أصبح هناك نوع من الاشراط النفسي , كل ما ذكرت كلمة خوارج , يتبادر إلى الذهن المرجئة !
لا بد من شحن المجاهدين بعقيدة سليمة : هناك كفار و هناك مرتدون و هناك روافض و هناك خوارج أيضا . و إن لم يستفق هذا التيار من غفلته تجاه الخوارج ليبتلعونهم كما يبتلع الحوت الأسماك !!
و تبقى لطيفة هنا أحب أن اختم بها هذا المقال , و هي عود على بدء الافتتاحية , سمي "الأهبل" أهبلا نتيجة لهابيل ... و سميت "القبيلة" قبيلة نسبة إلى قابيل لأنه تكاثر و أصبح له أولاد و أحفاد ثم قبيلة , و أخشى أن يبقى البعض "هبلانا" و الخوارج يتكاثرون و تصبح لهم قبائل !!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق