السبت، 24 مايو 2014

تعليقات سريعة حول رسالة الشيخ الظواهري الاخيرة الى مجموعة من العلماء



تعليقات سريعة حول رسالة الشيخ الظواهري الاخيرة الى مجموعة من العلماء
بقلم : احمد ابو فرحة
فانه قد اطلعت على رسالة الشيخ أيمن الظواهري المترخة 3 – رجب 1435 هجري و التي يرد فيها على السادة العلماء الأفاضل : د. طارق عبد الحليم , د. هاني السباعي , د. إياد قنيبي , د. عبد الله المحيسني , الشيخ محمد الحصم و الدكتور سامي العريدي . و هذا نص الرسالة : ,
http://justpaste.it/flcz
فوجدت الرسالة كثيرا من الحكمة و الدهاء و النفع العظيم , و قد يأخذ خصوم القاعدة المآخذ التالية على هذه الرسالة :
1-إظهار أن الخلاف بين القاعدة و الدولة هو خلاف تنظيمي و ليس منهجي
2- وصف الدكتور الظواهري للبغدادي_ بالشيخ حفظه الله_
3- تخبط الشيخ أيمن فتارة يمدح البغدادي و تارة يذمه و يصفه بحفيد ابن ملجم
و لا بد من تعليق على أهم ما جاء فيها و تبيان الحكمة في كلام الشيخ و الرد على المخالفين ابتداء:
1-إن الحرب مع خوارج العصر ليست بالسهلة أبدا , فكثير من المقاتلين على الأرض و كثير من أنصار المجاهدين لم يستشعروا بعد الخطر الحقيقي لهذه الفئة الباغية , و نجد على الأرض مجازر ترتكب بحق المجاهدين من قبل الدولة لان كثير من هؤلاء الشباب لا يحسن التصرف مع موضوع الخوارج , فغالبيتهم ليسوا مهيئين نفسيا لفكرة استئصال الخوارج و قطع شأفتهم , و لهذا لا بد من إعداد كبير لهذه المسألة و هنا يكمن دور العلماء و أصحاب الرأي.
2- تقرب القاعدة بأميرها و رأس هرمها من العلماء و أصحاب الرأي و التأثير  كلا باسمه و مكانته , و هنا تبرز حكمة القاعدة و التحامها مع المؤثرين في الناس عموما و في أنصار الجهاد خصوصا , فكل من المذكورين أعلاه من الشيوخ الأفاضل يتواصلون مع ألوف مؤلفة من هؤلاء الأنصار و الناس . فكان لا بد من إشراكهم في توعية الشباب و تبيين العوار .

3- كل من أولئك الشيوخ الأفاضل كان لهم الدور الأبرز في فضح خوارج العصر , و رأينا موقف الدكتورين طارق عبد الحليم و هاني السباعي من مفاصلة حقيقية مع الخوارج و كذلك الأمر مع الدكتور القنيبي و الشيخ المحيسني و الدكتور سامي العريدي , لذلك فان أي مزاودة على موقف الدكتور أيمن من الخوارج مرفوض و مردود . و لسان حال الدكتور أيمن لهؤلاء الأفاضل أن استمروا في تبيين عوار الخوارج و إني أقف معكم و اثني عليكم .و يظهر هذا جليا في النقطة التي يقول فيها : "كما أطالبكم أيها الإخوة الكرام وأطالب جميع أهل الفضل والعلم الحريصين على الجهاد في الشام أن يتصدوا لموجة اتهام المخالف بالتراجع والخيانة والتنازل والكفر ثم السعي في تفجيره".  فلا يبق معنى حقيقي لكلمة حفظه الله للبغدادي .

4- التركيز على قضية البيعة من الشيخ أيمن مهم , لان الخوارج دخلوا من باب القاعدة و لا بد أن يحاربوا من هذا الباب , و لا زال الكثيرون من شباب الدولة يكنون احتراما للشيخ أيمن , فخطابه سياسي مع الخوارج و لا بد أن يكون النفس طويلا في الحرب الفكرية أولا معهم ثم بالقتال .
5- في كل مرة يتحدث فيها الشيخ الظواهري يخرج سفيه الدولة المتحدث العدناني ليقدح في القاعدة و رؤوسها و قيادتها , مما يسبب شرخا اكبر ضمن صفوف الدولة و تبيينا أكثر لخارجية طرحها .
6- دعوة الشيخ الظواهري للبغدادي للرجوع إلى الحق و التحاكم إلى محكمة مستقلة هي الحل الأنجع , إن وافق البغدادي على ذلك و هذا يضعه في( خانة اليك) دوما , فلو حدث هذا فعلا , سيوفر على المجاهدين الدماء و النفس و يتفرغون لقتال النصيرية الذين تقدموا على الأرض بسبب الحرب مع الخوارج , و بعد الانتهاء من الأسد سيكون لكل حادث حديث .
7- أمر الشيخ الظواهري بوقف القتال لا يعني ردع عاديتهم إن بدؤوه . و كما يحصل في المنطقة الشرقية , فان البغاة الخوارج هم الذين هجموا على المناطق المحررة و التي يدير شؤونها النصرة و الجبهة الإسلامية . هذا لا يدخل ضمن وقف القتال , إلا أن يتراجع البغاة .
8- التأكيد من الشيخ أيمن إعلاميا و للشيوخ الأفاضل و لأنصار الجهاد و للناس عامة انه رأس الجهاد العالمي و أن كل ما غير ذلك يندرج تحت إمرته أو في مدار عصيانه .
9- نطالب جبهة النصرة أعضاء و جنودا و مناصرين بالسمع و الطاعة للشيخ أيمن و أن لا يسمعوا لتشغيب المشغبين و ردح الرادحين و تأكدوا أن من له حقد دفين على القاعدة و منهجها سيتربص أي كلمة . و تذكروا أن من فضح الخوارج و بين عوارهم هم القاعدة أنصار و قادة و شيوخ و مفكرين و ان الحرب مع الخوارج طويلة و تحتاج إلى نفس و متعددة الجوانب إعلامية و فكرية و عسكرية .
    

هناك تعليق واحد:

  1. وادي ىالذئاب في الجزائر ع==الذئاب =علي بلحاج عباس مدني= تلاميذة السيد قطب الذي يكفر المجتمع العربي والاءسلامي ويستحل دمائه بالذنوب=)) الخوارج كلاب النار يقتلون اءهل الاءسلام ويتركون اءهل الصلبان =)) الفيس الاءرهاب في الجزائر جزء ممول من طرف السيد قطب= واليهود التلمود الذي سيطر على العالم وسفكت دما ء الجزائريين بسبب الخوارج الاءرهابيين القرظاوي عميل اليهود= بتكفير الجزائريين واءستحلال دمائهم=) واليهود مولت الخوارج الفيس جبهة التكفير وسفك الدماء= بالسلاح
    =)))قال الرسول عليه الصلاة=لعنة الله على اليهود والنصارى اءتخذوا قبور اءنبيائهم مساجدا من دون الله=)))) محمد بن عبد الوهاب التميمي= من قبيلة بن تميم) قبيلة العلماء=)) الشيخ الوهاب=)) الوهاب = اءسم وصفة صفات الله عز وجل= ومن اءنكر هذا الاءسم فهو جاحد للاءسماء الله=))الشيخ محمد بن عبد الوهاب رحمه الله=)تلميذ الشيخ الاءسلام اءبن تيمية رحمه الله=وتتلمذوا =على الصحابة رظي الله عنهم=))عبد الله بن العباس رضي الله عنهم= والرسول عليه الصلاة والسلام=)) وهدموا القبور التي تعبد من دون الله=))) ولم يتتلمذوا على يد الفلاسفة اليهود والرومان=)))) كما فعل=== السيد قطب والقرظاوي= والغزالي= والجهم بن صفوان==تلاميذة الفلاسفة الرومان اليهود= اءرساطيطس= سقراط= الطغاة= الذين يحرفون الاءسماء والصفاة=)) ومن طعن في دعوة =) الشيخ محمد بن عبد الوهاب=) فقد طعن=)) وكفر بدعوة االرسول عليه الصلاة والسلام=)والاءصل =فهو= مكذب للقراءن والسنة والنبوية==وكافر بالله عز وجل=))

    ردحذف