الأحد، 4 مارس 2018

من انت ايها الجولاني ؟


من انت ايها الجولاني ؟
بقلم : احمد ابو فرحة
من انت ايها الجولاني حتى تتمرد على رواسب تاريخنا و تحاول ان تصلح فسادا رضعناه منذ صغرنا و نشأنا عليه في ثقافتنا ؟
من انت حتى تكون مجاهدا و في نفس الوقت لك حاضنة شعبية لا يستهان بها ؟
من انت ايها الجولاني حتى تحاول ان تقسم على الجميع ؟ الا تدري بأننا أمة نتنفس تعصبا و لا نحيا الا متشرذمين جماعات و افرادا ؟ من انت حتى تتمرد على عقوبة فرضها الله علينا ان نصبح جماعات و نذيق بأسنا لبعضنا ؟
من انت ايها الجولاني حتى تحاول ان تحسن صورة الجهادي في اذهان الناس ؟ الا تدري ان الجهاديون محكومون بالفشل و يغلب عليهم طابع الغلو و التكفير ؟
من انت ايها الجولاني حتى تقف في وجه داعش التي ارادها الغرب ان تكون كذلك ؟ من انت حتى تحاول انهاء مخطط غربي يهدف الى تشويه الاسلام في عيون اهله قبل عيون قبل عيون الغرب انفسهم ؟
من انت ايها الجولاني حتى تتحدى رغبة الاخوان المسلمين في الحكم و السلطة ؟ الا تعلم انهم احتكروا الفهم الوسطي و انه لا احد غيرهم يفهم بالسياسة و الدين معا ؟ من انت حتى تحاول ان تدمج الدين بالسياسة ؟ انت مهمتك ان تقاتل و تثخن بالعدو و بعدها تستشهد او تموت لا يهم و بعدها هم سيمسكون بالحكم , و بعدها سيجردون منه !
من انت ايها الجولاني حتى تتحدى اساطير التوحيد و الجهاد و تخرج من عبائتهم و لا تقدرهم و لا تقدسهم و لا تطيعهم ؟ الا تعلم انهم قد عاشوا سنينا طويلة يحتكرون فهم التوحيد و يحركون الشباب المجاهد برؤيتهم الخاصة ؟ من انت حتى تتمرد عليهم و تعطيهم حجمهم الحقيقي ؟ انهم شيوخ يخطؤون اكثر مما يصيبون و ان اهل الجهاد في الساحة اعلم من افهمام المشايخ العابرة للقارات ؟
من انت يا جولاني حتى تنهي المفسدين في الارض ؟ الا تعلم ان الافساد و الفساد اجزاء لا تتجزأ من واقعنا العربي ؟ الا تعلم ان الحرية تشمل حرية الفساد و الافساد ؟ من طلب منك يا جولاني ان تكون حريصا على شيء ؟ ان تكون حريصا على الثورة التي بيعت عند البعض من اول يوم و دنست عند البعض و التي ستباع يوما اخر عند البعض الاخر ؟
من انت ايها الجولاني حتى تنهي ملف تنظيم القاعدة في سوريا ؟ من انت و ما اجتهادك حتى تجنب الناس ويلات محتملة لاجل اسم ؟ من انت حتى تسحب الذرائع كلها لاجل المسلمين ؟ من ضحك عليك و قال ان التنظيمات رسالة لا غاية ؟ هل ادركت ايها الجولاني ان الكل له سياسة تخصه و مصالح تخصه ؟
من انت ايها الجولاني حتى تقف في وجه الفكر الجامي المتلبس بالجهاد ؟ الا تعلم ايها الجولاني ان الجامية هي الفكر المفضل لامريكا ؟ و للانظمة العربية ؟ ومن انت لتتحداهم ؟
من انت ايها الجولاني حتى تثور على النفس البشرية الطماعة و تحاول ان تجمع الساحة ؟ من قال لك ان امريكا سترضى ؟ او الغرب سيرضى ؟ من انت حتى تحارب الفكرة التي دخل فيها الغرب الينا الى عالمنا العربي و الاسلامي "فرق تسد " ؟ من انت حتى تحاول التجميع ؟
من انت ايها الجولاني و انت الشاب الثلايني و قد اثبت انك قائد بارع و سياسي محنك و همشت كثيرا من القادة الاكبر منك سنا و اطول منك تجربة ؟ من انت حتى تبرز على قادة للثورة ظهروا بعد اربعة عقود من تربية البعث المطلق الاشبه بالالهة؟ من انت حتى تحطم امال كثير من القادة الذين ربحوا و صعدوا على حساب الثورة و جمعوا الاموال منها ؟
من انت ايها الجولاني لتكون ثائرا على واقع قذر متشرذم يلعب فيه الشرق و الغرب و تتجاذبه التجارب الفاشلة الوطنية و الاسلامية ؟ من انت حتى تجمع بين الجهاد و الثورة ؟ من انت لتعاند التاريخ و الحاضر و المستقبل ؟ لقد اخذتك نفسك بعيدا يا جولاني و ها هم اعدائك و خصومك قد وقفوا ضدك من اقصى اقصى اليمين حتى اقصى اقصى الشمال . هذه نتيجة اعمالك يا جولاني .

هناك 5 تعليقات:

  1. كلام جميل

    ردحذف
  2. كلام اكثر من رائع ..الشيخ ابو محمد احسن ما انجبت الساحة الجهادية في العقود الثلاثة الاخيرة و لا نزكي على الله احدا

    ردحذف
  3. كلام جميل والله أستاذ احمد انت رجل صدق ولك كل احترام

    ردحذف
  4. اللهم بارك في الأخ أحمد والشيخ أبو محمد وجنده

    ردحذف
  5. خطاب تافه وسـفيه خال من أي وقائع وشواهد وحوادث على أرض الواقع...
    ما أروعك مجاهدا صنديدا على التويتر ...

    ردحذف